أفضل مواقع العمل الحر: أهم وأشهر مواقع الفريلانس العربيه والاجنبيه

  1. Home
  2. Business Tips
  3. Article detail
أفضل مواقع العمل الحر: أهم وأشهر مواقع الفريلانس العربيه والاجنبيه

افضل مواقع العمل الحر: أهم وأشهر مواقع الفريلانس العربيه والاجنبيه

نما العمل المستقل بشكل كبير الفترة الماضية ومن المتوقع أن يزداد في السنوات القادمة. مع هذا النمو ، من المتوقع أن يمثل الفريلانسرز 80 ٪ من إجمالي القوى العاملة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030. كان العمل المستقل يعتبر في السابق مجرد اختيار ووظائف إضافية ، وأصبح الآن خيارًا رئيسيًا للتوظيف وتحديداً في مجالات التسويق الالكتروني.

هذا هو السبب في أننا أعددنا هذه المقالة لتزويدك بتحليل لمميزات و عيوب أهم منصات العمل المستقل ل الفريلانسرز.

Upwork

مميزات Upwork للعملاء:

1– Upwork هي منصة العمل المستقل الأكثر شعبية. قائمة فئات الوظائف المتاحة طويلة. مع وجود الملايين من الفريلانسرز ، فإن فرصك في الحصول على وظيفة سريعة تكون عالية.

2- عملية القبول والتحقق من الفريلانسرز صارمة في Upwork. هذا يعني أن الفريلانسرز المعتمدين والمهرة سيعملون في مشاريعك.

3- مسؤلين التوظيف في Upwork تحت تصرفك لتوفير الوقت والتأكد من توظيف الفريلانسرز المناسبين.

عيوب Upwork للعملاء:

1- كل دفعة تقوم بها على Upwork يتبعها 3٪ رسوم معالجة.

2- كلما طلبت وتوقعت أكثر من Upwork ، ستدفع أكثر. “إذا كنت تريد مدير حساب مخصصًا” لمشاريعك ، فعليك اختيار عضوية Plus التي تكلف 49.99 دولارًا شهريًا.

3- يجب أن تكون على دراية برسوم الخدمة الأولية البالغة 20٪ للموظف المستقل الذي تقوم بتعيينه. هذا هو المبلغ الذي يتعين على الفريلانسرز في Upwork تضمينه في أسعارهم النهائية.

4- يعتمد الدفع لتلك الشركة على تحويل مصاريف المشروع وعمولة الشركه بعملة الدولار الأمريكي وبالتالي يشكل عبئ على أصحاب الشركات وخاصتا لو كان من الوطن العربي.

Freelancer

مميزات Freelancer للعملاء:

1- يعد Freelancer أكبر منصة في العالم مع أكثر من 50 مليون مستخدم مسجل.

2- برنامج Freelancer المفضل هو Top Gun الخاص بالفريلانسرز والمخصص فقط لأصحاب الأعمال الحرة الأكثر مهارة.

3- أتاح Freelancer للعملاء توفير ما يصل إلى 20٪ إذا اختاروا تغطية تكاليف خطة عضويتهم بدفعة سنوية واحدة (مدفوعة مسبقًا).

عيوب Freelancer للعملاء:

1- إلى جانب خطط العضوية ، لا يمكنك تجنب الدفع إذا كنت تقصد القيام بأعمال جادة على هذه المنصة ، حيث يدفع العملاء رسومًا بنسبة 3٪ لكل من المشاريع ذات السعر الثابت والساعة. إذا كنت تريد ترقيات اختيارية للمشروع ، فعليك دفع ثمنها أيضًا.

2- يأتي العدد المذهل من المستخدمين المسجلين بسعر لا يمكن أن يضمن الجودة على عدد المستقلين الذين يتقدمون بطلب للحصول على مشاريعك.

3-يعتمد الدفع لتلك الشركة على تحويل مصاريف المشروع وعمولة الشركه بعملة الدولار الأمريكي وبالتالي يشكل عبئ على أصحاب الشركات وخاصتا لو كان من الوطن العربي.

Fiverr

مميزات Fiverr للعملاء:

1- نموذج أعمال Fiverr الفريد صمد أمام اختبار الزمن ، وأصبحت هذه المنصة مرادفًا لصناعة العمل.

2- يمكنك شراء خدمة بسرعة وسهولة بسعر يبدأ بخمسة دولارات فقط.

عيوب Fiverr للعملاء:

1- في بعض الأحيان ، لا يمكنك توقع الكثير من حيث الجودة مقابل 5 دولارات فقط.

2- اعتاد العملاء على دفع 1 دولار على الخدمات التي تصل إلى 20 دولارًا و 5 ٪ إذا كنت تشتري الخدمات التي تزيد قيمتها عن 20 دولارًا. الآن ، يدفعون 2 دولار على الخدمات التي تصل إلى 40 دولارًا و 5 ٪ للخدمات التي تزيد عن هذا المبلغ.

3- هناك نسبة كبيرة من الخدمات غير نشطة. و يجب عليك أن تنتظر أسبوعا ، وفي النهاية سيسمح لك الموقع بإلغاء الطلب.

4-يعتمد الدفع لتلك الشركة على تحويل مصاريف المشروع وعمولة الشركه بعملة الدولار الأمريكي وبالتالي يشكل عبئ على أصحاب الشركات وخاصتا لو كان من الوطن العربي.

TopTal

مميزات TopTal للعملاء:

1- يتم قبول أفضل 3٪ فقط من المتقدمين للعمل على TopTal. تُصر هذه المنصة على الجودة أكثر من الكمية.

2- يتأكد موظفين TopTal من توفير الوقت أثناء عملية التدقيق والتوظيف. كما أنهم يركزون بشدة على جودة العمل.

عيوب  TopTal للعملاء:

1- عليك أن تقبل أنك لن تعرف أبدًا النسبة المئوية من أموالك التي تذهب إلى العامل المستقل الذي تعمل معه والمقدار الذي يتقاضاه TopTal.

2- يتعين عليك إجراء إيداع أولي بمبلغ 500 دولار “يتم تطبيقه كرصيد في فاتورتك الأولى بمجرد تعيينك”. مرة أخرى ، يمكن استردادها بالكامل إذا كنت لا تريد متابعة العمل في مشروعك على TopTal.

3- لا يشعر بعض العملاء بالارتياح تجاه التواجد القوي لـ TopTal طوال عملية التوظيف والعمل مع المستقلين الموصى بهم. هذا هو السبب في أنه من المفهوم أنه قد يكون لديك شعور بأنك تعمل مع “موظف” في TopTal بدلاً من فريلانسر تختار العمل معه.

4-يعتمد الدفع لتلك الشركة على تحويل مصاريف المشروع وعمولة الشركه بعملة الدولار الأمريكي وبالتالي يشكل عبئ على أصحاب الشركات وخاصتا لو كان من الوطن العربي.

YallaMission

مميزات YallaMission للعملاء:

1- يلاميشن تعيين موظفين محترفين لمنح أصحاب العمل حقوقهم. يقومون بمراجعة المهمة الموكلة للتأكد من حصول العملاء و الفريلانسرز على ما اتفقا عليه.

2- يقدم لك الموقع فرصة اقتصادية للحصول على ما تستحقه دون اقتطاع الكثير من المبالغ ورسوم المخفية. حيث ان الرسوم واضحة ١٥٪ رسوم خدمة بالاضافة الى رسوم التحويلات المالية البنكية.

3- يوفر الموقع جميع أنواع الخيارات لاختيار ما يناسب عملك واحتياجاتك من تعيين فريلانسر او شراء خدمات جاهزة.

4-يوفر موقع يلاميشن خدمة التحكيم مجانا بين العميل وبين الفريلانسر في حالة النزاع لضمان حقوق العميل وحقوق المستقل او صاحب العمل الحر.

5- يحتوي الموقع علي أكثر من 6000 فريلانسر محترف في خلال سنة فقط.

عيوب YallaMission للعملاء:

1- يحتوي الموقع على تخصصات التسويق الالكتروني فقط وهم ( كتابة المحتوى – تحسين محركات البحث – التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي – إدارة الحملات التسويقية – تصميم الجرافيك – إدخال البيانات )

2- يحتوي الموقع على فريلانسرز مصريين فقط.

Freelance Yard

مميزات Freelance Yard للعملاء:

1- يحتوي الموقع علي 55 مجال تخصص متنوعين و 12000 فريلانسر في خلال 4 سنوات.

2- رسوم الخدمة تصل الي 10٪ فقط.

عيوب Freelance Yard للعملاء:

1- تطبق 20٪ رسوم خدمة في المشاريع التي تم التعامل معها من خلال مديري الحسابات لدى الموقع.

2- عدم توافر ابلكيشن لتسهيل عملية التقديم علي المشاريع او التواصل بين الفريلانسر و العملاء.

Al7arefa

مميزات Al7arefa  للعملاء:

1- يحتوي الموقع علي تخصصات مختلفة و متعددة في كل المجالات.

2– يحتفظ الموقع بالمال الذي تدفعه للفريلانسرز حتى يتم الانتهاء من العمل والموافقة عليه من قبلك ثم يتم تحويله للفريلانسر.

عيوب Al7arefa للعملاء:

1- إذا كنت ترغب في الحصول على مدير حساب لمساعدتك في مشاريعك وتلقي مقترحات فيوجد رسوم لهذه الخدمة  وتسمي بـ “خدمة التوظيف”

2- إذا قمت بنشر مشروعك وتلقيت Bids من الفريلانسرز، ولم تأخذ أي إجراء حول طلب مشروعك ، فسيكون هناك رسوم إلغاء يقوم بتحديدها الموقع

3- تصل رسوم الخدمة الي 20٪.

كما ترى في هذه القائمة التي تضم أفضل مواقع العمل المستقل والعمل عن بُعد ، فإن السوق مليء بالخيارات المختلفة لكل من الفريلانسرز وأصحاب العمل. بعض المواقع متخصصة في مكانة معينة ، والبعض الآخر في الوظائف أو هيكل الرسوم الخاصة بهم.

بصفتك صاحب عمل ، هناك الكثير من الخيارات المتاحة لك ولعملك. تأكد من مراجعة جميع المواقع المدرجة التي تبدو أكثر ملاءمة لك ويمكنك ان تقوم بتسجيل و عرض مشاريع من خلال موقع يلا ميشن بكل سرعة بسهولة. سجل الان

YallaMission Freelance Platform

Author Since: September 21, 2021

Leave Your Comment