كيفية الحصول علي أفضل المشاريع على منصات العمل الحر

  1. Home
  2. Global Networking
  3. Article detail
كيفية الحصول علي أفضل المشاريع على منصات العمل الحر

لا يخفى على أي شخص مدى تأثر السوق بارتفاع سعر الدولار وقفزاته الكبيرة أمام العمة المصرية. مما سبب أزمة اقتصادية واجتماعية كبيرة في مصر و أيضاً حول العالم. والذي جعل من تأمين الحاجات الأساسية لأي فرد أو أسرة أمر يحتاج إلى بذل مجهود إضافي. 

وبالتالي بدأت عملية البحث لدى شريحة كبيرة وواسعة من الناس عن مورد رزق إضافي حتي يكون اكثر أماناً واقل تأثرا بارتفاع الدولار ونتائجه على السوق المحلية. لذلك كان العمل الحر او العمل كـ ” فريلانسر” هو أفضل طريقة للحصول عمل آخر سواء عن طريق العمل مع شركات اخرى عن بعد او عن طريق العمل في مجالات اخرى على الانترنت في مجال التصميم والجرافيك والتسويث الالكتروني التي تلقى اقبالا كبيرا والحصول على عمولة جيدة دون أن تتحمل أي تكاليف اضافية.

ما هي مجالات العمل الحر ووظائف فريلانسر المتاحة؟

عدد الوظائف غير محدود فى عالم العمل الحر، ولكن يوجد مجالات في العمل الحر هي الأفضل عن غيرها مثل:

 1- التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي: 

لأنه واحد من المجالات المتاحة اللي أهميتها تتزايد في الوقت الحالي. كل اللي هتكون محتاجه انك تتعلم ازاي تشتغل على السوشيال ميديا بالطريقة الصحيحة عشان تقدر تحصل منها علي نتائج مرضية و اللينك ده هيقدر يعرفك أفضل المهارات اللي هتكون محتاجها لاحتراف التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي كـفريلانسر.

2- كتابة المحتوي:

 قد يتساءل الكثيرون عن كيفية البدء في مجال الكتابة. لكن لابد في البداية من التوضيح بأن الكتابة ليست أمرًا صعبًا كما يعتقده الكثيرون، ذلك أن لكل شخص قصة خاصة بإمكانه أن يعبر عنها، ولكل واحد منا وجه نظر مختلفة عن الآخرين بوسعه كتابتها، فلا تتردد وابدأ بأول خطوة في هذا المجال، الذي إن أتقنته كما يجب، قد يصبح عملاً مربحًا لك يغنيك عن الوظيفة التقليدية في الشركات والمؤسسات. 

لكن لابدّ لك من أن تتميّز عن الآخرين وتظهر نفسك بما تملك من مهارات وقدرات. لا تتردد في التعريف بنفسك وأعمالك للعملاء المحتملين الذين يبحثون عن كتاب محتوى، وكن ذكيًا في ذلك وأظهر لهم ما تملك من مهارات من خلال إرسال عينات جاهزة من كتاباتك لترسلها إليهم لكن من المهم أن يكون لديك موضوعات مختلفة وفي مواضيع متنوعة، و اللينك ده هيقدر يعرفك أفضل المهارات اللي هتكون محتاجها لاحتراف كتابة المحتوي كـفريلانسر.

3- تحسين محركات البحث: 

يعتبر هذا المجال من أفضل مجالات التسويق الالكتروني لأنه مجال متغير و يجب ان تكون علي علم بأصغر التفاصيل فيه و اللي بيفضله الكثيرين لأنه يغنيهم عن الأعمال الروتينية. و يعتمد هذا المجال علي تحليل بيانات الموقع و العمل علي تحسينه للظهور في الصفحة الأولي من جوجل بدون إعلانات مدفوعة، و اللينك ده هيقدر يعرفك أفضل المهارات اللي هتكون محتاجها لاحتراف تحسين محركات البحث كـفريلانسر.

4- تصميم الجرافيك: 

تحتاج الشركات في الكثير من الأحيان إلى تصميمات مختلفة، ولكنها قد لا تكون كثيرة للدرجة التي تجعلها توظف مصممًا بدوام كامل فيها. إن كنت تمتلك خلفية في التصميم، وتحب العمل على تصميم المخططات وصفحات الويب أو المواد المطبوعة، يمكنك إنشاء هذه التصاميم من منزلك والعمل كفريلانسر في مجال تصميم الجرافيك وتتقن العمل على البرامج المناسبة مثل Photoshop و Illustrator. و اللينك ده هيقدر يعرفك أفضل المهارات اللي هتكون محتاجها لاحتراف تصميم الجرافيك كـفريلانسر.

 

5- الإعلانات المدفوعة:

بصفتك ستكون متخصص في مجال الحملات الاعلانية المدفوعه لمنصات التواصل الاجتماعي، ستكون مسؤولاً عن جميع قنوات التواصل الاجتماعي لشركة معينة، وسيتعين عليك استخدام مهاراتك التسويقية في زيادة عدد المتابعين و معرفتهم بمجال الشركة و خدماتها ، وإيصال رسالة الشركة لأكبر عدد ممكن من المستخدمين. بالإضافة لزيادة المبيعات من خلال الإعلانات علي منصات التواصل الاجتماعي او محركات البحث Google. و اللينك ده هيقدر يعرفك أفضل المهارات اللي هتكون محتاجها لاحتراف الإعلانات المدفوعة كـفريلانسر.

6- إدخال البيانات
لا تحتاج هذه الوظيفة للكثير من الإبداع أو المهارة، كلّ ما تحتاج إليه هو السرعة، حيث سيتمّ إعطاؤك مجموعة من المعلومات المختلفة لتحوّلها إلى مستند محدّد بالشكل الذي يريده العميل. قد يتضمّن ذلك تعبئة البيانات في جداول أو طباعتها على شكل ملف وورد أو غير ذلك. إنها طريقة رائعة لاكتساب خبرة إضافية ستفيدك عند التقدّم إلى الوظائف الإدارية المتنوعة. وقد تكون مناسبة جدًا في حال كان العمل الحرّ وسيلة إضافية للحصول على دخل جانبي، وليس مصدر الدخل الأساسي. و اللينك ده هيقدر يعرفك أفضل المهارات اللي هتكون محتاجها لاحتراف إدخال البيانات كـفريلانسر.

قد تتساءل في البداية حول كيفية جذب عملاء جدد وتوسعة أعمالك كـفريلانسر. عليك في البداية أن تختار مجالاً محدّدًا وتصبح خبيرًا فيه كم المجالات المذكورة أعلاه و التي ستجد مشاريع كثيرة منها علي موقع العمل الحر يلاميشن. حاول أن تتخصص في مجال واحد من مجالات العمل الحر هذه ، ثم احرص بعدها على مشاركة خبرتك ومهاراتك هذه في ملف تعريفي قوي يساعدك علي الوصول الي أكبر قدر من العملاء و التمييز في مجال عملك.

YallaMission Freelance Platform

Author Since: September 21, 2021

Leave Your Comment