ما هو العمل الحر؟ كيفية بدء العمل كـفريلانسر؟

  1. Home
  2. Article detail
ما هو العمل الحر؟ كيفية بدء العمل كـفريلانسر؟

نما العمل المستقل بشكل كبير في خلال اخر 3 سنين ومن المتوقع إنه يزداد بحسب الدراسات و أن يمثل الفريلانسرز 80٪ من إجمالي القوى العاملة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030. وبالتالي أصبح دلوقتي العمل الحر خيارًا رئيسيًا للتوظيف وتحديداً في مجالات التسويق الالكتروني. 

وقد تتساءل ، “إذن ما هو العمل الحر؟” العمل الحر يعني العمل كفريلانسر مستقل بدلاً من أن يتم توظيفك من قبل شخص آخر. العاملون لحسابهم الخاص يعملون لحسابهم الخاص وغالبًا ما يشار إليهم كفريلانسرز.

في هذا المقال سنساعدك في فهم كيف تبدأ مستقبلك المهني كـفريلانسر محترف من خلال مواقع العمل الحر:

 

1- حدد هدفك

قبل أن تبدأ عملك المستقل ، عليك أن تقرر سبب قيامك بذلك في المقام الأول. هل ستكون وظيفتك بدوام كامل أم مجرد البحث عن صخب جانبي؟ بهذه الطريقة ، ستقرر المقدار المناسب من الجهد والوقت الذي ستستثمره في العمل الحر.

2- انضم إلى المنصة الصحيحة

نظرًا لأنك جديد في هذا المجال ، فسيلزمك اختيارالمنصة المناسبة للتواصل مع العملاء المناسبين. YallaMission عبارة عن منصة متكاملة حيث يمكنك تصفح الوظائف المختلفة والحصول على وظائف من قبل عملاء متنوعين واستلام مدفوعاتك بأمان. 

3- بناء ملف تعريفي قوي

سواء كنت مبتدئًا أو فردًا محترفاً ، فأنت بحاجة إلى عرض مهاراتك من أجل الحصول على وظيفة. إذا كنت من ذوي الخبرة ، فجمع أفضل أعمالك واعرضها على المنصة. إذا كنت لا تزال مبتدئًا ، فابدأ في إنشاء بعض نماذج العمل لإضافتها إلى محفظتك لجذب العملاء المناسبين. 

4- تحديد أسعار إستراتيجية لخدماتك

نظرًا لأن هذا سوق تنافسي ، فستحتاج إلى تحديد أسعارك بشكل استراتيجي. تأكد من الانتباه إلى المبلغ المقترح لكل وظيفة على المنصة وحدد ما إذا كنت تريد تزويد العملاء المحتملين بأسعار تنافسية إلى جانب عرض تقديمي قوي.

 

5- اختر عملائك الأوائل بحكمة

عملاؤك الأوائل هم الذين سيمهدون طريقك لحسابك الخاص ، وهذا هو السبب ؛ عليك أن تختارهم بحكمة واختيار المشروع بحكمة أيضاً إا كان سيتوافق مع مهاراتك وخبراتك ام لا. سيساعدك هذا على تحديد ما إذا كان بإمكانك العمل معهم أم لا وضمان وظيفة مثمرة وناجحة. بمجرد اكتمال الوظيفة ، يمكن لعملائك تزويدك بمراجعة مفيدة.

و أيضاً هناك 5 نصائح يحتاج كل فريلانسر إلى معرفتها اثناء البدء في هذا المجال.

1- قدم عرضًا متميزًا:

بينما يجب أن تجعل محفظتك عملك بارزًا ، تأكد من تقديم عروض مذهلة مع التصميم الإبداعي! إذا لم يكن التصميم مناسبًا لك ، فابحث عن قوالب جاهزة واجعل عروضك التقديمية تعمل لصالحك!.

2- حافظ على مرونتك:

بينما يجب أن يكون لديك دائمًا قواعد محددة للعمل مع العملاء ، فإنك تحتاج أيضًا إلى الحفاظ على توازن المرونة. حاول أن تكون مرنًا قدر الإمكان عندما يتعلق الأمر بمتطلبات عميلك. بهذه الطريقة ، ستكون قادرًا على كسب ثقتهم ورضاهم.

3- كن خبيرًا في مجالك:

بينما يحاول العديد من العاملين لحسابهم الخاص أن يكونوا جوكر في مجالاتهم ، فإن هذا لا ينجح دائمًا عندما تحاول أن تكون المستقل الذي يفعل كل شيء. سيتفوق الخبراء عليك. هذا هو السبب في الحفاظ على خبرتك في ما يمكنك القيام به بشكل أفضل.

4- اسأل عن التوصيات:

بمجرد إتمام المشروع وإرضاء العميل ، اطلب منه دائمًا توصية مكتوبة. سيساعد هذا عملاء المستقبل في اختيارك وسيمنحك المزيد من المصداقية.

5- لا تتوقف أبدا عن محاولة:

العمل الحر له تقلباته ، لذلك لا تستسلم أبدًا عندما تواجه أي مشاكل. تعلم من أخطائك ومن الحفر التي وقعت فيها وقم بتحسينها في المشاريع المستقبلية.

إبدأ حياتك المهنية كـفريلانسر محترف مع يلا ميشن: www.yallamission.com

YallaMission Freelance Platform

Author Since: September 21, 2021

Leave Your Comment