أهمية وجود Media Buyer لمشروعك

  1. Home
  2. Business Tips
  3. Article detail
أهمية وجود Media Buyer لمشروعك

الـ Media Buying هي عملية تستخدم في جهود التسويق المدفوعة. الهدف منها هو تحديد وشراء مساحة إعلانية على القنوات ذات الصلة بالجمهور المستهدف في الوقت الأمثل وبأقل مبلغ من المال وتكون من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. و عند القيام بذلك بشكل فعال ، يحقق فريلانسرز الـ Media Buying الوصول بنسبة كبيرة الي السوق المستهدفة بأقل قدر من الإنفاق.


ما هي المنصات التي يتم عمل من خلالها Media Buying:

ينقسم عمل الـ Media Buyer علي منصتين مختلفتين وهما منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. من المهم جدًا أن تختار المنصة الصحيحة التي يتردد عليها جمهورك المستهدف والمنصة القادرة على مساعدتك في الوصول إلى أهداف الحملة. وبعض المنصات الأساسية الأكثر شيوعًا هي كما يلي:

  • الاعلانات الممولة ‏على وسائل التواصل الاجتماعي

يتواجد الجميع تقريبًا على وسائل التواصل الاجتماعي ومن السهل الوصول إلى الجمهور المستهدف نظرًا لأن كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي لها خصائص محددة لمستخدميها مثل ( Facebook, Instagram, Twitter, LinkedIn, Snapchat, etc.. ).

وهناك أربع مكونات رئيسية للإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي يهتم بها كل Media Buyer:

  • هدف الحملة:

ما الذي تحاول تحقيقه من خلال الحملة؟

أ. الوعي بالعلامة التجارية

ب. زيادة متابعة وسائل التواصل الاجتماعي

ج. زيادة مبيعات المنتج 

د. دفع حركة المرور إلى موقع الويب

ه. دفع زيارات المتجر

يقوم المسوق الالكتروني بتحديد هذه الاهداف لأنها ستسمح لك بقياس المقاييس الصحيحة وحساب عائد الاستثمار للحملة.

  • الجمهور المستهدف:

يعمل المسوق الالكتروني على أن يكون محددًا قدر الإمكان عندما يتعلق الأمر باختيار الجمهور المستهدف المناسب بك حتى يفهم جمهورك نوع المحتوى الأكثر تقبلاً له.

  • تصميمات الحملة:

تصميمات الحملة هي نسخ إعلانية (رسائل) ومرئيات (صور وصور متحركة ومقاطع فيديو). يجب أن يتم إعداد تصميمات الحملة من خلال مراعاة إرشادات الجمهور المستهدف والنظام الأساسي.

  • ميزانية الحملة ومقاييس النجاح:

تشمل الأموال التي ستدفعها بالفعل لتشغيل الحملة الإعلانية ويجب تحديدها بعناية حتي تحصل علي أعلي عائد منها وهى من اهم أدوار الـ Media Buyer.

  • اعلانات Google Ads / SEM

نظرًا لأن Google هو الموقع الأكثر تداولًا على الإنترنت ، فعمل الإعلانات من خلاله من الأشياء المربحة لأي مشروع.
و يعود اختصار SEM إلى التسويق من خلال محركات البحث Search Engine Marketing. والذي يختلف تماماً عن SEO “تطوير محركات البحث” و سنحدد الفرق بينهم من خلال النقاط التالية:

ما الفرق بين تحسين محركات البحث (SEO) التسويق عبر محركات البحث (SEM)؟

يعتمد كل من SEO و SEM بشكل كبير على الكلمات الرئيسية لتوجيه حركة المرور إلى مواقع الويب وصفحات الويب الخاصة بالعمل. على الرغم من اختلاف تقنيات التسويق المستخدمة لكل منها ، إلا أنها تركز على تدفقات حركة المرور وكيفية ارتباطها بالأنشطة التسويقية. سيستخدم الأشخاص محركات البحث للبحث عن شيء يبحثون عنه ، و سيتمكنون من العثور عليه من خلال النتائج المجانية (SEO) أو النتائج المدفوعة (SEM).

يبحث معظم الأشخاص عبر الإنترنت قبل شراء أي شيء ، لذا فإن التواجد القوي في البحث أمر بالغ الأهمية واستخدام مزيج استراتيجي من الاثنين يمكن أن يعزز ظهورك على المدى الطويل.

مُحسّنات محرّكات البحث مخصصة للزيارات المجانية أو غير المدفوعة ، و SEM للإعلانات المستهدفة التي تدفع مقابلها. 

إذا كان موقع الويب الخاص بك حديثاً ، فيمكنك إعطاء الأولوية لحملة الدفع لكل نقرة (PPC) أولاً او حملات SEM حيث قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم إنشاء تصنيفات مُحسّنات محرّكات البحث ( SEO )، ولكن لا تتجاهل مُحسنات محركات البحث أثناء هذه العملية.

SEO هي ممارسة التحسين المستمر لموقع الويب من أجل الترتيب في صفحات نتائج محرك البحث العضوية غير المدفوعة (SERPs) و يمكن تقسيم مُحسّنات محرّكات البحث إلى ثلاث فئات فرعية رئيسية:

تحسين محركات البحث على الصفحة: هذا هو المكان الذي تقوم فيه بتحسين موقع الويب الخاص بك حول الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها عميلك المستهدف في Google و Bing ومحركات البحث الأخرى. على سبيل المثال ، تتمثل إحدى أفضل ممارسات تحسين محركات البحث على الصفحة في تضمين كلمتك الرئيسية الرئيسية في علامة العنوان والوصف التعريفي وعنوان URL لصفحة الويب.

تحسين محركات البحث خارج الصفحة: تتمحور عملية تحسين محركات البحث خارج الصفحة حول الحصول على إشارات الثقة والسلطة من مواقع الويب الأخرى. يتضمن هذا بشكل أساسي بناء روابط خلفية عالية الجودة إلى موقعك. ولكن قد تستخدم Google أيضًا إشارات أخرى خارج الصفحة لزيادة حجم سلطة موقعك.

تحسين محركات البحث التقني: هنا حيث يمكنك التأكد من أن Google ومحركات البحث الأخرى يمكنها الزحف إلى جميع الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك وفهرستها. تتضمن عملية تحسين محركات البحث الفنية أيضًا أشياء مثل التأكد من تحميل صفحاتك بسرعة. وأنه تم إعداد بنية موقعك بشكل صحيح.

 إعرف اكتر عن التخصصات اللي بتقدمهالك يلا ميشن واهميتها لمشروعك:
أهمية وجود مسوق الكتروني فري لانسر لمشروعك
أهمية وجود مصمم جرافيك لمشروعك
أهمية وجود كاتب محتوي لمشروعك

YallaMission Freelance Platform

Author Since: September 21, 2021

1 Comment

Leave Your Comment